Ukraine - Top
أكد الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما مُمثل الجانب الأوكراني في مجموعة التواصل بأنه يعتقد أن تكون ثلاث خارطات طريق للتسوية السلمية للأزمة في شرقي أوكرانيا.:.إقترح رئيس الحكومة الأوكراني الحد الأدنى للرواتب بقيمة 3200 غريفنة.:.كيف تقوم بعض السفارات بتزوير نتائج الإنتخابات للناخبين في الخارج: فلسفة التزوير و بصمة الأصبع.:.قيمة الدولار الأمريكي: 25.56 غريفنة.:.قيمة اليورو: 27.73 غريفنة.:.قيمة الروبل الروسي: 0.380 غريفنة.:.درجة الحرارة نهارا: خمس درجات مئوية فوق الصفر.:.درجة الحرارة ليلا: ثلاث درجات مئوية فوق الصفر.:.نواصل نشر مقالات حول تجارة الحلال في أوكرانيا


الأخبار الأوكرانية

الملفات

الأسرة

الثقافة و الأدب

مدوّنــــات






الهجرة في أوكرانيا

أصبح المُواطنون الأجانب مسرحاً للصراع السياسي قبيل الإنتخابات البرلمانية في أوكرانيا.





صورة مأخوذة من موقع - فرانس 24

2012-01-30 14:25:00


صحافة أجنبية - وكالات

زعيم حزب "الموقف المدني" السيد آناتولي هريتسينكو يطلب من وزير التعليم وَ العلوم وَ الشبيبة وَ الرياضة السيد دميتري تباتشنيك الإجابة على أي أساس يقطن مُواطنون أجانب وَ هم ليسوا بطلبة في أحد مساكن معهد التاريخ التابع لجامعة دروغامانوف للعلوم البيداغوجية حسب ما جاء في نص طلب نيابي (برلماني) أرسل بإسم النائب هريتسينكو إلى الوزير الأوكراني.

فحسب ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية فإن السيد هريتسينكو علم من أواسط الطلبة بأن نصف الشقق المُتضمنة في السكن الطلابي الكائن على شارع التعليم (بروسفيشينيا) رقم 6 – أ تُستعمل من طرف أجانب وَ هو ليسوا بطلبة وَ أعمارهم فوق 25 سنة بإيعاز من إدارة الحي الطلابي، و هم يتمتعون بمزايا خلافاً للطلبة المحليين وَ حتى أكثر من مئة طالب ينتظرون الدور للحصول على غرفة للسكن غير أنّ الفقرة الثانية للمادة 54 من قانون "حول التعليم العالي" يمنح لطلبة الدوام اليومي حق السكن، إضافة إلى مزايا أخرى يضمنها التشريع الأوكراني.
وَ كذلك قامت صحيفة أوكرانية "نوفا ترنوبلسكا غازيتا" (الصحيفة الترنوبلية الجديدة) بنشر مقال بعنوان : بالقرب من "أورنافا" سُكفت دماء "سوداء".. – حيث جاء في مضمونها بأن عرب وَ أفارقة تشاجرا بسبب بنت أوكرانية وَ تناقلت صورة نشرتها ذات الصحيفة وسائل إعلام غربية، فالصورة تتضمن لطلبة أجانب لا يمتون بأية صلة إلى ما حصل. فقد حركت هذه المقالة مشاعر الأجانب في أوكرانيا وَ لا سيما المنظمات الإجتماعية وَ دوائر المُجتمع المدني المعنية بحياة الأقليات.

طبعاً نفهم بأن هذا الأمر يرتبط بلُعبة سياسية مُوجهة ضد كيان الدولة الأوكرانية وَ سُمعتها بالخارج، ناهيك على أن أوكرانيا تقف على أبواب إحتضانها لبطولة أوروبا لكرة القدم الصيف القادم وَ هذا لا يخدم مُطلقاً إستراتيجية السلطة الحالية. فالمواطنون الأجانب في أوكرانيا يفهمون جيداً هذه اللعبة وَ هم وثقون من الشعب الأوكراني المضياف.


المصدر: Ukrainian newspaper depicts Africans and Arabs as monkeys groping woman

comments powered by Disqus

المقالات السابقة